الخميس، 8 يناير 2009

والدي العزيز

في الواقع كان لابد لي بعد المعركة الحادة التي نشبت بيننا ان اسجل لك هذه التدوينة
لا اعرف من اين يجب ان ابتدأ الكلام وبصيغة ماذا ساحدثك دعني اكلمك من ابن لابيه
ابصم لك بالعشرة انك معلم ممتاز وطبيب كبير واداري ناجح بامتياز واعترف اني ي ثلاث اشهر افقتك في عملك في المشافي تعلمت ما لم اتعلمه في سنوات دراستي في الجامعة
لكنك كوالد لي لست بنفس درجة الكفاءة من كفاءاتك السابقة
عذرا يا ابي لكن لي طاقة للتحمل بعدها لم اعد استطيع التحمل اطلاقا وانفجر بركاني
انا اصغر بالاف المرات من ان اقيمك وبالاساس لا يحق لي تقييمك لكن اسمح لي ان الفت نظرك بشدة الى لا اهتمامك بي تحديدا
لدرجة اني وصلت لمرحلة لم اعد اتلقى منك اي اتصال طوال فترة اقامتي في دمشق الا لكي تخبرني بتحويل مبلغ من المال
الهذا الحد اختصرت علاقتنا فقط بالمال؟
الا يهمك معرفة وضعي الدراسي وضعي الاجتماعي بم افكر كيف اعيش ؟
ارجوك لا تقل لي مشاغل الحياة ولا تقل لي امراضك فلا يوجد قوة في الكرة الارضيةو تمنعمك من التواصل معي ولا تقل لي انت المسؤول
كيف اكون المسؤول ان وجدت كل هذا التجافي منك؟ وكيف اجرؤ علىة الحديث معك ان كنا خلال اي جلسة في اي مكان ومع اي عبارة لي وبنظرة واحدة منك تجعلني الغي كل ما اريد قوله
نعم يا ابي انت للاسف لا تعرف شيئا كثيرا عني لا تعرف اي كتب اقرأ اي مواقع انترنت اتصفح بل انك لا تعرف حتى بمدونتي
لا تعرف ان كنت مثقفا ام جاهلا يمينا ام يساريا علمانيا ام متدينا لا تعرف ما هو مخططي والى ماذا اتطلع لانك لم تترك فرصة لاقول شيئا عدا عن الجوقة التي تحذر من فتح اي موضوع بحجة تعبك وازعاجك
لا يا سيدي انزعج بس اعرف شو ابنك
في الصيف الماضي مثلا وحين اخبرتك اني لم اعد راغبا في اكمال دراسة الطب ثم عدت عن قراري وذهبت للعمل في المشفى الم تتساءل مالذي غير قراري؟
تعمدت ان اريك نفسي وانا اتصفح الانترنت لتعرف ان شيئا ما طرأ علي ولم تعرني ادنى انتباه

تقول لي اني اخفي عنك الحقائق؟ طبعا ساخفيها وسابقى اخفيها لان ىقلة اهتمامك وقلة حواراتك ومناقشاتك معي افضت بي لعدنم اخبارك كل شئ كي لا ازعج نفسي وازعجك كثيرا
يكفي هذا ارجوك يكفي
نحن الان نتعامل مع بعضنا على اساس اننا لسنا موجودين بالمطلق

وهذه العلاقة تحملتها طوال الفترة الماضية لكن حتى اللحظة انتهت مرحلة المعاوضة ولم اعد قادرا على التحمل

بدون حديث وبدون نقاش وبدون اي شئ فقط اتصال منك في نهاية كل شهر لتسالني كم يلزمك من المال
فقط هكذا؟
اسف لازعاجك باسلوبي القاسي لكنها الحقيقة
ابي
في الوقت التي تشاء اسالني افتح ابوابك لي وستجدني قريبا منك وانت ابي ولا يوجد قوة في الارض تبعدني عنك وستبقى مكانتك هي هي لكن هذا الواضع ليس مريحا لي
ولدك
طارق

هناك تعليقان (2):

Unknown يقول...

أخى الفاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه الرسالة لابد أن تصل ليس لوالدك أنت فقط وإنما للكثيرين من الآباء الذين نسوا أو تناسوا أن لهم أبناء هم فى احتياج لهم أكثر من احتياجهم للمال.

تقبل كل تقديرى واحترامى
أخوك
محمد

Alnaser يقول...

طارق عاطفة وشعور قاسي منبعث من كلماتك البسيطة الصريحة جدا،
أشركتنا المشكلة بصراحة وأنا اريد أن ابادلك هذه الصراحة!أتمنى صديقي أن تصل هذه الأفكار والدك لكن ليس من هذا الطريق سيحزن مرتين صدقني!
بالتوفيق لك